هذه ما سنقوم به لمساعدة مساهمي هذه الشركات الخاسرة في سوق الأسهم السعودية

إعمار- معادن – جبل عمر – كيان – التصنيع – بترورابغ

هذه الشركات ليست جديدة، فهي مدرجة في سوق الأسهم السعودية لأكثر من خمس سنوات وتعاني بشكل رئيسي من عدم استدامة أرباحها السنوية وبعضها يتعرض لخسائر كبيرة نسبيا تؤدي لتقلص حقوق الملكية وربما تآكل رأس المال بشكل مستمر على مدى السنوات الماضية.

ربح السهم السنوي لكل شركة منذ سنة 2014م حتى سنة 2019م

الهدف من الانخراط في الجمعيات العمومية للشركات

تحديد مصدر (مصادر) المشكلة التي أدت لتدهور أدائها المالي على مستوى أطراف الحوكمة (المساهمين، مجلس الإدارة، الإدارة التنفيذية) ومن ثم اختيار الحلول لتحسين مستوى ربح سهم الشركة ومناقشتها وتنفيذها سواء من خلال إجراءات تتخذها الجمعية العمومية والمساهمة في تنفيذ هذه الإجراءات من خلال مجلس الإدارة.

نماذج للحلول التي يمكن اقتراحها ومناقشتها وتطبيقها من خلال:

  • الجمعية العمومية
    1. دراسة مصادر المشكلة لاختيار الحلول وتحديد التوجه الاستراتيجي للشركة من خلال الجمعية وترشيح أعضاء مجلس إدارة للتأكد من تحقيق الأهداف.
    2. وضع إجراءات تحفيزية ورقابية من خلال الجمعية لأعضاء مجلس الإدارة وذلك لتحديد سبب المشكلة واختيار الحلول (في حال التوكيل الكامل لمجلس لإدارة لتحديد مستقبل الشركة والأهداف الاستراتيجية)
  • مجلس الإدارة
    1. وضع خطة تحفيز ورقابة طويلة الأمد تشمل التعويضات والمكافآت لأعضاء مجلس الإدارة وأخذ موافقة الجمعية العمومية عليها.
    2. تحديد الأهداف الاستراتيجية للشركة وحدود أعمالها بعد دراسة القطاع والفرص المتاحة فيها والتأكد من جدوى الاستثمار لكل نموذج عمل، وتعيين الإدارة التنفيذية القادرة على خلق خطط العمل الضرورية لتنفيذ ذلك. (عملية اتخاذ القرارات من الأعلى للأسفل بشكل عام)

ملاحظة: سيتم عقد اجتماعات الكترونية لملاك أسهم الشركات المذكور لمناقشة اقتراحاتهم وأهدافهم

التصنيفات :غير مصنف

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.